{طس تِلْكَ آيَاتُ الْقُرْآنِ وَكِتَابٍ مُبِينٍ (1)}{آيَاتُ القرآن وَكِتَابٍ مُّبِينٍ} عطف الكتاب على القرآن كعطف الصفات بعضها على بعض، وإن كان الموصوف واحداً.
{هُدًى وَبُشْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ (2)}{هُدًى وبشرى} في موضع نصب على المصدر، أو في موضع رفع على أنه خبر ابتداء مضمر.
{الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ بِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (3)}{وَهُم بالآخرة هُمْ يُوقِنُونَ} تحتمل هذه الجملة أن تكون معطوفة، فتكون بقية صلة الذين، أو تكون مستأنفة وتمت الصلة قبلها، ورجح الزمخشري هذا.